صورة المرأة الفلسطينية في الإعلام الحديث

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المستخلص

لقد تقدمت تکنولوجيا المعلومات في السنوات الأخيرة بشکل کبير وسريع، وقد تعددت وتنوعت الوسائط الإعلامية وزادت سيطرتها، وهذا يعني زيادة قوة الکلمة وتأثيرها على الناس نظراً لسرعة انتشارها ووصولها إلى أبعد مدى ممکن في لحظات.
تمتلک وسائل الإعلام قدرة هائلة على التأثير في الرأي العام وتغييره وتشکيله. ووجود المرأة في مجال الإعلام ضروري کوجودها في أي مجال من مجالات الحياة، فهي نصف المجتمع، ولها فکرها وثقافتها وقضايا التي يجب أن تظهر وتطرح بقوة وجدية في وسائل الإعلام.
و "حضور المرأة الفلسطينية في الإعلام الحديث" يتمثل في جانبين؛ الأول، فيه المرأة هي الإعلامية، والثاني، المرأة کما يصورها الإعلام.
ونطرح هنا عدة تساؤلات عن صورة المرأة في الإعلام الفلسطيني، وعن مدى الحضور الفاعل للمرأة الفلسطينية في الإعلام الحديث، وإذا کانت الإعلامية الفلسطينية صاحبة قرار في مجال الإعلام، وعن کيفية تأثير عمل الإعلامية الفلسطينية على قضايا المرأة الأساسية والهامة مثل التعليم والعمل واحترام حقوقها وإنسانيتها وکرامتها.
وتتناول الورقة المعيقات التي تواجهها المرأة أثناء عملها في الإعلام، وما هي المسؤولية الاجتماعية اتجاهها.
وتطرح الورقة بعض التوصيات الهامة للوصول إلى استراتيجية إعلامية سليمة للمرأة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية